الكراطي بالرشيدية

Publié le par عبد العزيز مسكلي

مواضيع جديدة          

نادي النهضة للكراطي شوطوكان يفوز بالمراتب الأولى للبطولة الجهوية  يوم 14 يناير 2007 بمدينة صفرو المغرب


نبذة تاريخية عن جمعية
نادي النهضة للكراطي شوطوكان
 
تأسست جمعية نادي النهضة للكراطي شوطوكان بتاريخ 10 أكتوبر 1987 بدار الشباب المدينة، التي كانت مقرًا لها آنذاك.
حظيت الجمعية بالتأطير التقني و البيداغوجي من طرف الأستاذ الياباني تيتسوي ماسوي الذي كان يعمل كمهندس معماري بالمكتب التقني التابع لعمالة إقليم الرشيدية في إطار التعاون الياباني – المغربي و ذلك في الفترة ما بين فبراير و نونبر 1987.
في 01 ماي 1994 أحرزت الجمعية على انخراط مباشر بجمعية سايكوكان كراطي دو كاي شوطوكان بطوكيو – اليابان، و التي يشرف عليها الخبير الدولي طوشيو ايزروبي، حزام أسود الدرجة الثامنة، و الذي زار الجمعية و نظم بها تدريبًا تقنيًا و امتحانًا خاصًا بدرجات الحزام الأسود لينتهي بدرس أقامه في الهواء الطلق بالملعب البلدي لكرة اليد لفائدة جميع جمعيات الكراطي بالإقليم.
انبثقت عن جمعية نادي النهضة للكراطي شوطوكان عشر جمعيات رياضية تلقن فن الكراطي الشوطوكان بجهات مختلفة بإقليم الرشيدية، 5 منها لازالت تزاول نشاطها حتى الآن.
تخرج عن جمعية النهضة للكراطي الشوطوكان أزيد من أربعة و أربعين منخرطًا حاملاً للحزام الأسود، منهم اثنان حزام أسود الدرجة الخامسة وواحد حزام أسود الدرجة الثالثة و خمسة عشر حزام أسود الدرجة الثانية.
بلغ عدد الذين انخرطوا بجمعية النهضة للكراطي الشوطوكان ألف و ثلاثمائة منخرط منهم حوالي ستون شخصًا لا يزالون يمارسون حاليًا.
تعتبر جمعية نادي النهضة للكراطي شوطوكان أول جمعية بالإقليم تدخل ضمن برنامجها تلقين الرياضة الوثيرية و الرشاقة البدنية (الإيروبيك) و ذلك في أبريل 1990.
منذ انخراطها بالجامعة الملكية المغربية للكراطي و جمعية نادي النهضة للكراطي شوطوكان تلعب دورًا فعالاً في تنظيم تداريب و بطولات جهوية بالإقليم لكونها تتحمل مسؤولية احتضان مقر مديرية الرشيدية للكراطي.
يقع مقر جمعية نادي النهضة للكراطي الشوطوكان بزنقتين خلف نيابة مجمع الصناعة التقليدية و عنوانها هو : زنقة بوجد ور رقم 3 مكرر لابيطا القديمة الرشيدية
في 24 نونبر 1987 رجع الأستاذ الياباني تيتسومي ماسوي إلى بلاده و تحمل الأستاذ عبد العزيز مسكليل رئاسة الجمعية و إدارتها التقنية فهذا الأخير حائز على الحزام الأسود الدرجة الرابعة من طرف جمعية سايكوكان دو كاي شوطوكان التي يوجد مقرها بطوكيو اليابان، اعتراف بنفس الدرجة من طرف الجامعة الملكية المغربية للكراطي و كذلك حائز على الحزام الأسود الدرجة الخامسة من طرف حميد بهيج، حزام أسود الدرجة السابعة باليابان.
تلقن جمعية نادي النهضة للكراطي الشوطوكان فن الكراطي التقليدي المتخصص في مدرسة الشوطوكان التي تعتبر الأكثر شعبية باليابان و في العالم بالإضافة إلى ذلك تمارس بالجمعية أحدث شعب الرياضة الوتيرية و الرشاقة البدنية بدون آليات و المعروفة بالإيروبيك.
للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال برئيس الجمعية  و مديرها التقني الأستاذ عبد العزيز مسكليل الهاتف: 066908685
الكاتب العام : السيد عبد الهادي النجيب 065739844
أو أمين المال و المساعد التقني السيد: مصطفى عمري: 070182185
 
عنوان الجمعية : زنقة بوجدور رقم 3 مكرر لابيطا القديمة الرشيدية 52000 المغرب.
أو الاتصال عبر البريد الالكتروني : fadaa.errachidia@gmail.com

Publié dans FADAA ASSOCIATIONS

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article